آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن ندوة حول موضوع: العنف ضد النساء أية إستراتيجية لمعالجة الظاهرة؟

مكناس تحتضن ندوة حول موضوع: العنف ضد النساء أية إستراتيجية لمعالجة الظاهرة؟

في إطار تخليد المنتظم الدولي للأيام الأممية لمناهضة العنف ضد النساء، نظمت جمعية مبادرات للنهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع وكالة التنمية الإجتماعية، ندوة حول موضوع: العنف ضد النساء، أية استراتيجية لمعالجة الظاهرة؟ وذلك يوم أمس الإثنين 28 نونبر 2016م، بمركز التكوين و تنشيط النسيج الجمعوي بمكناس.

وقد شكل موضوع هذه الندوة فضاء للحوار وتبادل الرأي والاطلاع على ما تم إنجازه على المستوى الوطني، تشريعا وممارسة، لدعم حقوق المرأة ومناهضة العنف الممارس ضد بعض النساء، في ظل التطور الإيجابي الذي يعرفه المغرب على المستوى الحقوقي وتحسن المؤشرات الاجتماعية، وفي المقابل تنامي بعض الظواهر السلبية المجتمعية التي تحول دون القطع مع البعض الممارسات الفردية التي تكرس العنف ضد المرأة، سواء منه الجسدي أو اللفظي أو النفسي.

و قد سعى هذا اللقاء أيضا إلى المساهمة في النقاش العمومي حول ظاهرة العنف ضد النساء، وتسليط مزيد من الضوء على المنجزات والمكتسبات التي حققها المغرب في مجال النهوض بوضعية المرأة ومكافحة جميع أشكال العنف والتمييز، وكذا الوقوف على الإكراهات المرتبطة بتنفيذ القوانين والمشاريع الموجهة لدعم المرأة اجتماعيا واقتصاديا وتربويا، وسبل تجاوزها، خاصة وأن المغرب راكم تجارب مؤسساتية ومدنية رائدة على صعيد العالم العربي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-11-29 11:12:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك